10 صفحات فيسبوكية عليكَ متابعتها!

يناير 9, 2018 | سوري تك, عيّشنا يومك, منّا وفينا

كثيراً ما نسمع أنّ معظم مواقع التواصل الاجتماعي ذات حدّين، ونعلم الحدّ السلبيّ منها ولا ندرك تماماً الجانب الإيجابيّ، ومعظمنا إن لم يستعملها لأهداف سلبية فهو يستخدمها للدردشة مع الأصدقاء ومعرفة أخبارهم، حتّى وإن كانت لا تستحقّ المتابعة.

ماذا لو كان ذاك الوقت الّذي نعتبره تسلية وترويحاً عن النفس يكون أيضاً يساهم في تطوّرنا على كلا الصعيدين العلميّ والمهنيّ، شيء ممتع حقّاً! ولنساعدك في هذا الأمر سنعرض لك في هذا المقال صفحات فيسبوكية عليك متابعتها:

أحمد سفيان بيرم: المدير الإقليميّ لشركة تيك ستار، شابّ سوريّ، ورياديّ أعمال، يهتمّ بالدراسات والأبحاث التي تنمّي الجانب الرياديّ في المجتمعات العربيّة، وخاصّة في سورية، يساعد كلّ ذي طموح عالٍ، لديه نشرة بريديّة فيها الكثير من الفائدة، أنصحك بمتابعته.

دوبارة: إن لم تكن تعرفها فلا بدّ أنّك سمعت عنها، دوبارة لا تقدّم فرص عمل أو استثمار كما كانت فقط، بل أصبحت اليوم تقدّم نصائح تضعك في بداية الطريق، دوبارة تعلّمك وتدعمك وتساعدك، جنسيّتها سوريّة، وحملت على عاتقها مساعدة السوريّين أينما حلّوا، تنصح بما يخصّ السوريين في تركيا وألمانيا وكندا وكلّ بلاد الاغتراب، بإمكانك الاستفادة منها كثيراً.

Startup Syria: صفحة تتحدّث عن آخر أخبار العالم الرياديّ، كما تنصح وتناقش كتب متنوعة في مجالات عدّة، إضافةً إلى أنّها تقوم بنشر فرصٍ للتدريب أو فرص مشاركة يمكن أن تحسنّ من عملك أو تفيدك على الصعيد الشخصي.

نادي الأنيميشن: صفحة تعرض الكثير من أفلام الرسوم المتحرّكة، إضافةً إلى أنّها تنشر فيديوهات تعليميّة للمبتدئين في هذا المجال، كما تشارك على صفحتها مسابقات خاصّة بهذا العالم الإبداعيّ، إذا كنت من المهتمّين بالرسوم المتحرّكة فعليكَ بهم.

مرجع: يعرض لك الكثير من المنح الجامعيّة وفرص التدريب في الشركات والجامعات، كما يساعدك في كيفيّة التسجيل في أيّ جامعة تريدها بطريقة بسيطة وسهلة. أن تحصل على منحة دراسيّة عن طريقهم هذا احتمال وارد.

خبرات مصمم: هذه المجموعة ليست كغيرها من المجموعات على فيسبوك، فهي من أكبر المجموعات العربيّة الّتي تضمّ مصمّمين محترفين وهواة في كلّ المجالات الفنيّة، ومن كلّ الدول العربيّة، لن يهملوا أيّ سؤال تطرحه، أعضاء هذه المجموعة يساعدون الجميع ويزوّدونهم بروابط ومعلومات تزيد من إثرائك المعرفيّ، كما أنّهم ينشرون دروساً تعليميّة بشكل مرتّب وبسيط. بإمكانك أن تبدأ معهم مسيرتك من الصفر، هل لديك الحماس لذلك؟

 – جسور: تؤمن جسور بأنّ من حقّ الشباب السوريّ الوصول إلى فرص أفضل في الأيام القادمة. إن كنت لا تعرف جسور فهي منظّمة غير ربحيّة، مسجّلة في كلّ من أمريكا وكندا وبريطانيا تعمل على دعم الشباب السوريّ من خلال برامج أكاديميّة ومهنيّة للطلاب، وبرامج لدعم ودمج المغتربين السوريّين في كلّ أنحاء العالم.

JCI Damascus: هذه الصفحة تابعة للغرفة الفتية الدوليّة، ويوجد لها عدّة فروع في سوريا، لكنّ فرع دمشق هو الأكثر نشاطاً، وبالطبع إذا كنت من أحد المحافظات السوريّة فهذا لا يعني أنّك لن تستفيد منهم على الإطلاق، فهم يقيمون نشاطات تشمل سورية بأكملها، كما يقومون بإطلاق مسابقات ومنافسات بشكل دوريّ مقابل مبالغ ماليّة وخبرات كبيرة، إنّها فرصتك لتشارك معهم.

UNRWA jobs: إذا كنت من الشغوفين في الأعمال التطوعيّة ولديك خطّة سفر قادمة، فمن الرائع أن تعمل مع الأمم المتحدة سواء بشكل تطوعيّ أو مأجور، وإن بدأت متطوعاً ستكون لك الأولوية في فرص العمل. تقوم الأونروا بدعم الشباب من خلال إقامة دورات مهنيّة تساعد الشابّ السوريّ على امتلاك مهنة ما. بإمكانك الاطلاع على آخر الدورات المقامة حاليّاً.

حسام الخوجه: شابّ سوريّ مهتمّ بالتعليم، يقدّم الكثير من النصائح لمساعدة طلاب المرحلة الثانويّة وحتّى الطلاب الجامعيّين في كلّ الشؤون الإداريّة والدراسيّة، كما يساعدك على التسجيل في المنح والفرص التدريبيّة الّتي يعرضها على صفحته. لديه مجموعة على الفيسبوك متاحة للطلاب ليعرضوا مشاكلهم وتساؤلاتهم واسمها الحياة الجامعية مع حسام.

 ما الصفحات الفيسبوكية الّتي تتابعها؟ شاركنا بها لنعرضها في مقالنا القادم.

لينا السيد وهبة

لينا السيد وهبة

محرر محتوى

خريجة كلية الإعلام جامعة دمشق، مصورة فوتوغرافية وفي بداية طريق صناعة الأفلام، مسوقة الكترونية في عدّة شركات ناشئة، محررة في ستارت أب دايجست، أطمح لبناء مشروعي الخاص.

ليس خطأ أن تكون في عدّة أماكن بل الخطأ أن لا تستثمرهم بالشكل الصحيح، اتّبع شغفك!